النشرة اليومية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات"

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات"

  • النشرة اليومية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات"

اخرى قبل 3 سنة

النشرة اليومية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات"

- دَنَّسَ 115 مستوطناً من بينهم ما يُسمى بعضو كنيست الاحتلال "شيرين هسكل" باحات المسجد الأقصى المُبارك، بحماية شرطة الاحتلال.

- هَدَّمَتْ سلطات الاحتلال عدداً من المنشآت التجارية، في بلدة حِزما، ويذكر أن جرافات الاحتلال هَدَّمَتْ منشآت تجارية قرب حاجز حزما العسكري، تعود للمواطن أسامة الخطيب، بحِجة عدم الترخيص.

- اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين محمد وليد الرجبي، ورامي مسالمة من حَيَّ بطن الهوى المهدد بالإخلاء قسراً في بلدة سلوان، واقتادتهما إلى مراكز الاعتقال بالقدس.

- اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الشاب طارق التميمي بعد توقيفه في منطقة باب السَّاهِرَة.

والشاب يوسف سامي أبو الهوى من بلدة الطَّوْر أثناء خروجه من أحد أبواب المسجد الأقصى.

- اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأسير المحرر عمر محيسن من مخيم شعفاط، بعد اقتحام منزله أمس وتسليمه ورقة استدعاء للتحقيق معه.

- أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب محمود أشرف عبيد من بلدة العيسوية بشرط فرض الحبس المنزلي لمدة 10 أيام، والإبعاد عن باحات المسجد الأقصى لمدة 90 يوماً، ودفع غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 10000 شيقل.

- أصدرت محكمة الاحتلال قراراً بتمديد اعتقال الشاب نواف أيمن أبو الهوى من بلدة الطور بالقدس، حتى تاريخ 7/6/2021 ، ويذكر أن قوات الاحتلال اعتقلته صباح اليوم.

- أصدرت محكمة الاحتلال قراراً بإبعاد محمد خليل العباسي من بلدة سلوان عن مقبرة باب الرحمة بشكلٍ تام، ودفع مبلغ 1000 شيقل وتوقيع كفالة مالية بقيمة 5000 شيقل، ويذكر أن قوات الاحتلال اعتقلته أمس من مقبرة باب الرحمة على خلفية عمله فيها.

- أفرجت سلطات الاحتلال عن الفتى محمد سلايمة، بشرط الحبس المنزلي المفتوح ودفع غرامة مالية قدرها 2000 شيقل.

- أصدرت سلطات الاحتلال حُكماً على الشاب المقدسي رشيد درويش من بلدة العيسوية بالسجن الإداري لمدة ثلاثة شهور.

- وَجَّهَتْ محكمة الاحتلال المركزية في حيفا لائحة اتهام جديدة بِحق الأسـيرة المقدسية فدوى حمادة بِزَعْمِ الاعتداء على سجانة داخل المعتقل، وتم تأجيل النظر بقضية الاعتداء حتى الـ13 من شهر تموز القادم، علماً بأنها محكومة بالسجن لمدة 10 سنوات وهي متزوجة ولديها 5 أطفال.

- إصابة عامل فلسطيني من بلدة جبل المكبر إثر تعرضه للدهس من قبل حافلة "إسرائيلية" في القدس المحتلة.

- اقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم حَيَّ رأس العامود بحثاً عن مكان إطلاق طيارة ورقية بألوان العلم الفلسطيني.

- تم اليوم تأجيل النظر في محاكمه المواطن خالد الزير من بلدة سلوان لغاية 29/6/2021، حيث توجه له تهمة الاعتداء على أفراد شرطة الاحتلال أثناء تواجدة في فعالية سابقة في مقبرة باب الرحمة.

● ملخص أحداث مساء أمس في محافظة القدس

- اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس المقدسي جهاد بدر خلال اقتحامها بلدة العيسوية.

- اقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس حَيَّ بطن الهوى بسلوان.

- اعتقلت شرطة الاحتلال فتاةً 15 عاماً من بلدة سلوان، بحجة كتابة عبارات "قومية" على الجدران، وَقَدْ تَمَّ إطلاق سراحها فيما بعد بشرط الحبس المنزلي.

- اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الشاب باسل الحسيني، على مدخل حَيَّ الشيخ جرّاح، يذكر أنّ قوات الشرطة اعتدت عليه بالضرب قبل اعتقاله ويتم التحقيق معه في مركز شرطة الاحتلال بشارع صلاح الدين.

- اعتقلت شرطة الاحتلال مساء أمس المقدسي إبراهيم الغاوي من حَيَّ الشيخ جرّاح.

- سَادَتْ حَالَةٌ من التوتر بين الشبان وقوات من شرطة الاحتلال ومستوطنيه في مدخل حَيَّ الشيخ جرّاح بعد اعتقال الشرطة الشاب باسل الحسيني.

انتهى لهذا اليوم لغاية الساعة 9:30 مساءً

إعداد وحدة العلاقات العامة والإعلام

محافظة القدس الشريف

التعليقات على خبر: النشرة اليومية لمحافظة القدس حول "أبرز المستجدات والانتهاكات"

حمل التطبيق الأن